عبير بامفلح

يناير 23, 2023

سين الوقفية.. مؤسسة سعودية لدعم الأسر المتعففة

حينما يعيش الإنسان في حالة العسر ويتعفف عن طلب العون، يرسل له الله بدعائهِ من يسخر له طاقتهُ ليعيش هو وأمثاله بكرامة، ولمثل هذا الهدف النبيل تنافس الأفراد، وتعددت المؤسسات التطوعية لمساندة الغير قادرين في المجتمع ماديًا ومعنويًا أيضًا.

التقت منصة بلقيس بواحدة منهنَّ "نهاد العجيمان"، وهي سيدة سعودية عضو فريق تقييم مؤسسة "سين الوقفية".

حدثتنا أستاذة نهاد عن أهداف المؤسسة المتعددة في خدمة المجتمع وتحسين حياة الأسر المتعففة، والمتمثلة في ترميم وتأثيث البيوت وتقديم كل ما يجعل هذه الأسر في حالة الكفاف، ويتحقق ذلك بالشراكات المجتمعية بين المانحين والمتطوعين حول المملكة.

ومن الخدمات الأخرى التي توفرها مؤسسة سين كما ذكرت نهاد، توفير الدعم النفسي والقانوني لأفراد الأسر من خلال التوجيه والتوضيح للجهات القادرة على دعمهم، إضافةً إلى تأهيلهم في المجال التعليمي والمهني، ليستطيعوا العيش في مستقبلٍ أفضل.

ووضحت نهاد العجيمان الطرق التي تتبعها "مؤسسة سين" للوصول لتلك الأسر المتعففة، وأحدها عن طريق تعبئة استبيان خاص على مواقع التواصل بالمؤسسة، يحوي المعلومات الأساسية الأولية عن العائلة، أو من خلال سفراء المؤسسة، أو أي شخص يقوم بالدلالة على عائلة تحتاج للعون.

اختارت نهاد العمل مع مؤسسة "سين الوقفية" لتوافق أهدافها مع تتطلع إليه وتوجهاتها الشخصية، وهي تقديم أقصى مساعدة ممكنة في أسرع وقت وبأعلى جودة.

ومما تعلمتهُ من خلال عملها مع المؤسسة، أن عمل الخير لا يقتصر على المساعدة المادية فحسب، بل أن قضاء وقت مع شخص يحتاج لمن يسمع له هو نوع من المساعدة أيضًا.

ساهمت مؤسسة "سين الوقفية" منذ نشأتها في 2019 في مساعدة أكثر من 40 أسرة في الرياض وجدة والمنطقة الشرقية، وذلك بمشاركة حوالي 2300 متطوع، وتحرص المؤسسة أن تكون شريكًا في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى الوصول إلى مليون متطوع.

من العبارات التي لا تستطيع نهاد أن تنساها وسط القصص الكثيرة التي عاشتها مابين سعيد وحزين، هي ما قالته تلك الأرملة التي تكفلت بتربية أبنائها وحدها: "لقد أصبحتُ أرملة منذ عشر سنوات، كنتُ وحدي، والآن قد أصبح لي دعم وسند وهم أنتم".

أخر المقالات

بدور القاسمي.. ابنة الإمارات وأيقونة الثقافة

عُرفت بشخصيتها القيادية وحبها للمعرفة، ولعلّ نشأتها في بيت علمٍ وفكر أكسبها جزءً من شخصيتها؛ فوالدها هو صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، وصاحب العديد من المؤلفات التاريخية والأعمال الأدبية والمسرحية المختلفة. زخر مشوار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي بالعديد من النجاحات الشخصية والإنجازات المجتمعية التي لم تكن فقط على […]
اقرأ أكثر

كيف يمكن تحقيق الأمن الإلكتروني لأطفالك؟

يستخدم الأطفال الانترنت في أدء الكثير من المهام المفيدة بالنسبة لهم، سواء إعداد التقارير المدرسة أو البحث والتواصل مع معلميهم وأصدقائهم، أو بغرض ترفيهي وهو ممارسة الألعاب التفاعلية لكن ذلك لا ينفي أنه محفوف بالمخاطر، المتمثلة في وجود محتوى غير لائق، والتنمر الإلكتروني، والمحتالين الذين يستخدمون التطبيقات والمواقع التي يتفاعل فيها الأطفال ويتظاهرون بأنهم أطفال […]
اقرأ أكثر

قصة سعاد الشامسي أول مهندسة طيران إماراتية

حين كانت الفتيات الصغيرات يلعبن بالدمى، كانت سعاد الشامسي تلعب بالطائرات، وهنا كانت بداية اكتشاف الشغف. ففي عام 1990 كانت أول مرة ركبت فيها سعاد الطائرة في رحلة عائلية إلى القاهرة. كانت مبهورة من هيكل الطائرة وأجنحتها الضخمة. واستطاعت أيضا في تلك الرحلة أن تتحدث إلى الطيار، وتطلب منه أن يشرح لها عن أجزاء الطائرة. […]
اقرأ أكثر
جميع المقالات
منصة بلقيس هي منصة رقمية لتمكين الشابات في الخليج، كما نقدم خدمات للنشرات البريدية

كون/ي جزءً من مجتمع بلقيس!

© جميع الحقوق محفوظة لمنصة بلقيس ٢٠٢٢
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram