بلقيـــــس...

منصة من أجلها
منصة بلقيس هي منصة رقمية تستهدف الشابات في الخليج بمحتوى عربي هادف، وأيضا ًنمكن الشابات في قطاع الإعلام بدورات وبرامج تدريبية مميزة. كذلك نقدم استشارات وخدمات للنشرات البريدية

اعــرف عنّـــــا

رؤيـــــــتنا
رؤيتنا بكل بساطة هي أننا نطمح لأن نكون الرواد إعلاميًا في تمكين الشابات في الخليج والرواد في حلول النشرات البريدية.
رســـــالتنا
رسالتنا هي أن نساعد الشابة في الخليج للوصول لأفضل نسخة من ذاتها من خلال محتوى عربي هادف وممتع.

منصة بلقيس بالأرقام

أكثر من
45
نشرة بريدية
أكثر من
1550
مستفيدة من الفعاليات
أكثر من
250
متدرب ومتدربة

فريق العمل

مُؤسِسة المنصة ورئيسة التحرير

بلقيس عبدالوهاب باسلوم

صحفية سعودية شغوفة بتمكين الشابات العربيات، متخصصة في الصحافة وريادة الأعمال المجتمعية، خريجة برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة، وحائزة على عدة جوائز إعلامية. عملت بلقيس مع قناة الشرق و The National News والعين الإخبارية، وسكاي نيوز عربية وجريدة الحياة.

مستشار

مريــــــم عيسى

صحفية مصرية متخصصة في إدارة المواقع الإلكترونية بخبرة تمتد لأكثر من 20 عامًا، شملت خبرتها العمل في "العربية نت" وموقع صحيفة "الاتحاد الإماراتية"، بوابة العين الإخبارية ، موقع ناشيونال جيوغرافيك العربية.
مريم حاصلة على دبلوم الإعلام الرقمي والأمن المعلوماتي من جامعة القاهرة.

منتجة أخبار

عبيـــــر بامفلح

صحفية سعودية، خريجة جامعة الملك سعود بكالوريوس علوم طبيّة تطبيقية، عملت كأخصائية أطفال أنابيب ثم جذبها شغفها إلى عالم الإعلام. حاصلة على عدة دورات في الكتابة الروائية وكتابة السيناريو، الإنتاج والأفلام الوثائقية. عبير هي خريجة الدفعة الثانية من برنامج منصة بلقيس التدريبي.

معدة نشرات بريدية

نسمــــة الهواري

محررة صحفية ومراجعة لغوية ومصححة إملائية. عملت في بعض الصحف المصرية، حاصلة على ماجستير في الُّلغويات ودبلوم عام في التربية، حصلت على دورة الصحافة الرقمية من رويترز ودورة ريادة الأعمال من شبكة الصحفيين الدوليين. نسمة هي خريجة الدفعة الأولى من برنامج منصة بلقيس التدريبي.

صحفية وسائل التواصل الاجتماعي

حليمة باحشوان

شابّة عُمانية، خريجة جامعة السلطان قابوس تخصص الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان، تعشق التصميم الجرافيكي وكتابة الأخبار. حليمة خريجة برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة في الإمارات عام 2018.

مستشار

اســـلام النجار

يعمل في قناة العربية، وعمل كمستشار وأخصائي مشاريع وإعلام لدى وزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات. إسلام عضو "مبادرة غلوبال شيبرز العالمية" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، وهو حاصل على عدّة جوائز في الاتصال والخطابة.

أراء المجتمــــــــع

قالــــوا عنــّــا

"فعالية أكثر من رائعة، ومميزة بحضور المُلهمة الشغوفة الأستاذة نادية خوندنة، والحضور المتألق للمحاورة ابنتها بلقيس - بارك الله فيها - فخورون بالوالدة، وابنتها مثال مشرّف للشباب الصاعد، حياة مليئة بالعلم والمعرفة والإنجازات".

هند السليماني
من حضور إحدى الفعاليات

"كانت تجربة أكثر من رائعة، تعلّمتُ من خلالها الكثير جدًا، فهمتُ ماهية الكتابة الصحفية والفرق بينها وبين الأنواع الكتابية الأخرى، تعلّمتُ كتابة الخبر الصحفي وماهي شروطه، تعلّمتُ كتابة القصص الصحفية وتطوّرت مهاراتي في البحث، اكتسبتُ وتعلّمت الكثير وتغيرت كتابتي بشكلٍ ملحوظ".

حنين طه باجودة
خريجة برنامج منصة بلقيس التدريبي

"نمّت هذه التجربة عندي حسّ التحليل والتمعنُ في البيانات والأرقام، وفهم سلوك الجمهور ورغباتهُ وتطلّعاتهُ، وعرفتُ كيف أُشكّلُ المحتوى الرقمي بين يديّ ليتناسب مع المنصات المختلفة، وعرفتُ أيضًا أنّ لكلّ منصة جمهورها وتفضيلاتها، وطبائعها وأعرافها التي يجب أن يلتزم بها الكاتب أو الإعلامي، حتى يوصل ما بين يديه للآخرين".

عزيزة عداوي ملحان
خريجة برنامج منصة بلقيس التدريبي

"منصة جميلة، لفتت انتباهي ببساطتها وأسلوب طرحها، هي منصة إخبارية واجتماعية تهتم بكلّ ما يخصّ الشابات والمرأة العربية. تعرّفوا عليهنّ أكثر وتابعوا حسابهنّ وعيشوا ما فيها من الجمال والرقي.. كلّ التوفيق والسداد لكنّ يارب، حسابٌ يستحق الدعم".

منال الدوسري
مُتابعة لمنصة بلقيس

"الأجواء كانت لطيفة والحوار مفيدٌ وثري؛ أعجبتني فكرة تقديم الأستاذة نادية هديّة من كتابها للحضور، وشرحها لفكرة الكتاب شجعني على قراءتهِ".

باسمة الأنصارية
من حضور إحدى الفعاليات

استفدت جدًا، وتغيرت وجهة نظري عن الإعلام تمامًا، وبتُّ مُهتمةً أكثر”به، شعرت أنه الطريق الذي كُنُت أبحث عنه؛ فلقد دخلتُ التدريب وأنا مُشتتة جدًا ومُترددة من دراستي وطموحي في الكتابة، فلم أكن أعرف في أيّ منصةٍ يمكن إطلاقه، وبعد التدريب أحسستُ أن منصة بلقيس قد أتاحت لي ولزميلاتي مساحة لمشاركتنا الكتابية".

أميرة سعدالدين
خريجة برنامج منصة بلقيس التدريبي

نشرتنــا البريديــــة

نشرة أسبوعية مجانية قصيرة، لتلهمك وتساعدك للوصول لأفضل نسخة من نفسك ،
تحتوي مقابلات مع شخصيات مميزة في الخليج ونصائح لا تفوت.

نشرتنا البريدية تصلك على بريدك الالكتروني، اطلعي على النشرات السابقة من هنا

 
منصة بلقيس هي منصة رقمية لتمكين الشابات في الخليج، كما نقدم خدمات للنشرات البريدية

كون/ي جزءً من مجتمع بلقيس!

© جميع الحقوق محفوظة لمنصة بلقيس ٢٠٢٢
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram