١٣ أبريل ٢٠٢٢

جلسة حوارية مع د.مريم الصبان

في هذه الجلسة حاورنا ملهمة المجتمع المكي المستشارة وخبيرة  الإدارة التربوية  الدكتورة مريم عبدالله سرور الصبان، وهي صاحبة ورئيسة مركز مساندة للإستشارات والدراسات التربوية الإدارية وعضو المجلس الاستشاري بجمعية أم القرى الخيرية النسائية وعضو مجلس إدارة الجمعية الفيصلية الخيرية النسوية بجدة.

الدكتورة مريم حاصلة على دكتوراه الفلسفة، تخصص  إدارة تربوية، جامعة كلورادو من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1983 وماجستير العلوم التربوية، تخصص  إدارة التعليم العالي، جامعة جنوب كاليفورنيا، وقد عملت كأستاذ مساعد بقسم الإدارة التربوية والتخطيط وغيرها الكثير من الأعمال الاكاديمية والتربوية.

بالنسبة لخبرتها في مجال الأعمال التطوعية فهي ممتدة وعميقة، ولكننا نشير إلى شذرات منها على سبيل المثال لا الحصر: صاحبة فكرة ومؤسس " ملتقى القيادات الشابة " لتأهيل الشابات وهي عضو اللجنة الوطنية النسائية الأولى لمجلس الغرف الصناعية التجارية السعودية، وكذلك عضو مؤسس في ( رواق بكة النسائي ) بمكة المكرمة 1424هـ وصاحبة فكرة (أول) مجالس للأحياء النسائية بالمملكة العربية السعودية عام 1421هـ، كما أسست أول مكتبة عامة في جمعية أم القرى الخيرية النسائية.

حاورنا الدكتورة مريم عن رحلتها التعليمية وعملها مع الشباب وعالم التطوع والعمل الخيري والكثير من الموضوعات الشيقة من مسيرتها في تمكين السيدات في المجتمع المكي.

تجدون بقية فعاليتنا السابقة هنا

ونرحب بكم في فعاليتنا المقبلة هنا

منصة بلقيس هي منصة رقمية لتمكين الشابات في الخليج، كما نقدم خدمات للنشرات البريدية

كون/ي جزءً من مجتمع بلقيس!

© جميع الحقوق محفوظة لمنصة بلقيس ٢٠٢٢
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram