١٠ ديسمبر ٢٠٢٢

حوار حول السيدات في قطاع الهندسة

في هذه الجلسة الحوارية الثالثة في الرياض استضفنا مهندسات مبدعات وهن م.الشيماء الشايب و م. أمجاد السعيدان

المهندسة الشيماء الشايب هي أول مهندسة سعودية في تخصص الهندسة المدنية في المملكة، وهي أول مهندسة برخصة فاحص معتمد ومقيم للمباني في المملكة، وتشغل المهندسة الشيماء منصب مسؤول استدامة الضواحي السكنية الكبرى لدى الشركة الوطنية للإسكان.

والشيماء هي مؤسسة ورئيس مجلس إدارة مهندسات سعوديات " أول جمعية للمهندسات في السعودية" ، كما حصدت الشيماء على جائزة المراة للإبداع العربي في مؤتمر المرأة العربية الأول من تنظيم الاكاديمية العربية للدراسات والعلوم الإنسانية، بالإضافة إلى كونها أول امرأة سعودية تكرم من الجمعية النرويجية للعدالة والسلام التابعة للأُمم المُتحدة بالعاصمة النرويجية أوسلو.

أما المهندسة أمجاد مبارك السعيدان فهي حاصلة على بكالوريوس تصميم داخلي جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بمرتبة الشرف الأولى، وهي صاحبة جائزة المركز الرابع كأفضل بحث تخرج على مستوى الجامعة لعام 2018م.

وتعد أمجاد عضو معتمد في الهيئة السعودية للمهندسين وعضو في عدة جمعيات معمارية، وهي سفيرة معتمدة لعدة محافل ومعارض للتصميم الداخلي.

تتمتع مسيرتها العملية بالخبرات العالية في مجال التصميم الداخلي حيث عملت سابقًا كمعيد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لعام 2018-2020 وعملت كمهندسة تصميم داخلي في مشروع مترو الرياض ونفذت عدة مشاريع سكنية وتجارية ومكاتب وبنوك وغيرها بالإضافة إلى تصميم قطع الأثاث ، وتعمل حاليًا كمهندسة مشروع في أحدى شركات التصميم الداخلي بالإضافة إلى عملها المستقل.

تجدون بقية فعاليتنا السابقة هنا

ونرحب بكم في فعاليتنا المقبلة هنا

منصة بلقيس هي منصة رقمية لتمكين الشابات في الخليج، كما نقدم خدمات للنشرات البريدية

كون/ي جزءً من مجتمع بلقيس!

© جميع الحقوق محفوظة لمنصة بلقيس ٢٠٢٢
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram