عبير بامفلح

يناير 19, 2023

تعلّمي حيل التصوير الفوتوغرافي عبر قنوات YouTube!

التصوير هو فن يعتمد على عملية التقاط الضوء باستخدام الكاميرا التي تتعدد أشكالها وأحجامها؛ فيمكنها أن تكون ضمن الهاتف المحمول أو تأتي بشكل احترافي مثل الكاميرات الرقمية.

وحتى نتعرف على التصوير الفوتوغرافي وأدواته وتقنياته، جمعنا لكِ بعضًا من قنوات YouTube لتختبري هذا العالم، لربمَا أعجبكِ البقاء فيه!

تحتوي هذه القناة على الكثير من المعلومات عن أحدث معدات التصوير والهواتف والحواسيب، كما تضم عدة سلاسل لتعليم المبتدئين أساسيات التصوير والفيديو، والتعريف بالدرون وكيفية اختيار الكاميرا المناسبة وغير ذلك.

يقدم عبدالمجيد المطيويع الكثير من شروحات المونتاج والتصوير خصوصًا بالهاتف المحمول، وكيفية تنشيط وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام الصور فيها بطريقة احترافية.

يمتلك كريس باركر صاحب هذه القناة خبرة تتعدى الثلاثين عامًا في مجال التصوير، ويقدم من خلالها دورات مجانية في التصوير وبناء المهارات فيه من الصفر حتى الاحتراف، وفي القناة تجدين بعض الفيديوهات المترجمة للعربية، أو بإمكانكِ اختيار خاصية الترجمة التلقائية من إعدادات YouTube.

يقدم إسلام ناجي مصوّر البورتريه خبرته, بوضع معلومات مبسطة عن أساسيات التصوير وكيفية استخدام الإضاءة المناسبة، وطرق تعديل الصور والأخطاء الشائعة التي يقع فيها المصورين.

أحمد عاطف هو صانع أفلام ومخرج، يقدم في قناته أساسيات التصوير السينمائي وتصوير الفيديو، إضافةً إلى مقاطع أخرى تُظهر طريقة التصوير في الأفلام القصيرة، ونصائح المحترفين في المجال السينمائي للمبتدئين، بالإضافة إلى أفكار وحلول لتعديل الصور بشكل احترافي.

أخر المقالات

تصلّب رحمة.. الذي جعلها أكثر مرونة 

لم يحالفها الحظ للالتحاق بالجامعة، اختارت الاعتماد على نفسها ودخول سوق العمل منذ الصغر، عملت في البداية كموظفة استقبال ثم تدرَّجت وظيفيًا، وفي عام 2015 استقرت في شركة (رؤية الشباب).  شغلت رحمة آدم الشابة العُمانية منصب مديرة المشاريع وأسّست قسم الموارد البشرية، وحينما شعرت أنها أعطت كل مالديها لهذه الشركة على مدار سبع سنوات راحت […]
اقرأ أكثر

الحصان الجامح.. رميثاء البوسعيدي

بعينين تلمعان قالت: " في عمان توجد خمس أنواع من أصل سبعة أنواع من السلاحف البحرية "، هذا الحماس والاهتمام بخصوص السلاحف بدأ من عمر 10 سنوات، حين رأت رميثاء البوسعيدي السلحفاة النادرة الخضراء على غلاف مجلة "ناشونال جيوغرافك" وانبهرت بمعلومة أنها موجودة في بلدها عمان. ترجمت رميثاء هذا الحب بحصولها على شهادة البكالوريوس في […]
اقرأ أكثر

بدور القاسمي.. ابنة الإمارات وأيقونة الثقافة

عُرفت بشخصيتها القيادية وحبها للمعرفة، ولعلّ نشأتها في بيت علمٍ وفكر أكسبها جزءً من شخصيتها؛ فوالدها هو صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، وصاحب العديد من المؤلفات التاريخية والأعمال الأدبية والمسرحية المختلفة. زخر مشوار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي بالعديد من النجاحات الشخصية والإنجازات المجتمعية التي لم تكن فقط على […]
اقرأ أكثر
جميع المقالات
منصة بلقيس هي منصة رقمية لتمكين الشابات في الخليج، كما نقدم خدمات للنشرات البريدية

كون/ي جزءً من مجتمع بلقيس!

Newsletter Footer Form
© جميع الحقوق محفوظة لمنصة بلقيس ٢٠٢٢
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram